Immobiliere Diar Frigui

Image

Société Diar FRIGUI de promotion immobilière crée dans le but de moderniser la promotion immobilière dans la région du Sahel et en Tunisie d'une façon géné.

Av. khalifa el karoui ,khzema ,sousse 4051 Souse, Tunisia.
+216 93 943 296

contact@immobilierediarfrigui.com

© 2021 SOPIDIF - All rights reserved

الأمان : أول معيار اختيار للشباب

أحلام الشباب العقارية ليست بعيدة عن أحلام والديهم! كشفت دراسة أجرتها IFOP لـ FNAIM أن 70٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا يرغبون في الاستقرار في منزل لأسرة واحدة ، حيث يتم الحفاظ على أمنهم (الجسدي ، والصحة ، الأمان ، وما إلى ذلك).

الأمان: أول معيار اختيار للشباب

منزل منفصل في منطقة شبه حضرية: هذا ما يطمح إليه الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا للحصول على سكنهم الرئيسي ، وفقًا لمسح أجراه IFOP في نوفمبر 2021 لـ FNAIM بين 1000 طالب وعامل شاب. ولكن على عكس كبار السن ، فإن وجود المساحات الخضراء (ذكرها 91٪ من المجيبين) ، والقرب من المرافق والخدمات العامة (87٪) والعيش في مساكن صديقة للبيئة (86٪) ليست كافية. بشكل غير متوقع تمامًا ، ذكر 96٪ من الشباب السلامة كمعيار اختيار “مهم”.

بل إن أكثر من الثلث (37٪) يعتبرون ذلك “لا غنى عنه”. بعد أن ظلوا محبوسين لعدة أشهر في أماكن إقامة ضيقة في كثير من الأحيان (حتى مع آبائهم لأن 40٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا لا يزالون يعيشون هناك) ، بسبب أزمة فيروس كورونا ، “يبحث الطلاب والعمال الشباب ، في موطنهم المستقبلي ، شرنقة عائلية ولكنها أيضًا صحية ، تتجسد تمامًا في المنازل الفردية “، يعلق جان مارك توريليون ، رئيس FNAIM ، خلال مؤتمر العودة إلى المدرسة حول الوضع العقاري. علاوة على ذلك ، “يجب ألا يكون المعيار الأمني ​​غير مرتبط بالجو السياسي العام. إن التعبير عن الأمن هو جوهر خطابات غالبية المرشحين للانتخابات الرئاسية “.

انجذب الشباب للاستثمار الإيجاري

بشكل عام ، ما يقرب من نصف الشباب الذين شملهم الاستطلاع كجزء من هذه الدراسة يدركون أن الوباء قد غير رغباتهم فيما يتعلق بالسكن: 80٪ يريدون حديقة خاصة و 65٪ مساحة للعمل عن بعد. ومع ذلك ، فإن رغبتهم في امتلاك منزل سليمة: 8 من كل 10 شباب يعتبرون أن يصبحوا مالكين أمر “مهم”. يُنظر إلى هذه الخطوة أيضًا على أنها خطة أكثر اقتصادا لـ 85٪ منهم. النتيجة: بالإضافة إلى 14٪ من الشباب الذين يمتلكون بالفعل ، يخطط 6 من كل 10 لشراء منزل للإقامة الرئيسية. في غضون 5 سنوات لـ 7 من كل 10 عمال.

يحظى الاستثمار الإيجاري أيضًا بشعبية بين الشباب. أكثر من ثلث (35٪) من تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا يفكرون في شراء منزل في هذا السياق. “النبأ السار هو أن الحصول على العقارات لا يعوقه التمويل: 45٪ من العمال الشباب يرون أنه من السهل الحصول على قرض عقاري. هذه نسبة تتماشى مع المعدل الوطني ، وجميع الفئات العمرية مجتمعة ، “كما يقول جان مارك توريليون. تذكر أن جميع المؤشرات خضراء لقادة المشروع ، صغارًا وكبارًا: “من الممكن الآن الاقتراض بنسبة 1.08٪ ، مع العلم أن التضخم يبلغ 2.8٪ وأن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة 7.2٪ في عام 2021”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.