Immobiliere Diar Frigui

Image

Société Diar FRIGUI de promotion immobilière crée dans le but de moderniser la promotion immobilière dans la région du Sahel et en Tunisie d'une façon géné.

Av. khalifa el karoui ,khzema ,sousse 4051 Souse, Tunisia.
+216 93 943 296

contact@immobilierediarfrigui.com

© 2021 SOPIDIF - All rights reserved

متوسط ​​إيجار الشقق

يتجاوز 3 أضعاف الحد الأدنى للأجور

متوسط ​​إيجار الشقق في تونس الكبرى

تونس الكبرى: متوسط ​​إيجار الشقق يتجاوز ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للأجور

أصدرت مبوب ، وهي منصة رقمية في قطاع العقارات الوطنية ، نشرة حول اتجاهات سوق تأجير الشقق خلال النصف الأول من عام 2021.

وفقًا لنشرة المنصة (مقياس الشد الإيجاري) ، في النصف الأول من عام 2021 ، في تونس ، تم تأجير شقة فارغة – أي بدون أثاث لتأثيثها – في المتوسط ​​على مدار العام ، بسعر 1475 دينار (د) شهريا أي ما يعادل 3.4 أضعاف الحد الأدنى لأجور المهنيين المضمون (SMIG) والمقدر بـ 429.3 د.

تراجعت أسعار الإيجارات طويلة الأجل بنسبة 5٪ منذ بداية العام وحتى أفريل ، حسب مبوب. من ناحية أخرى ، ارتفع السعر في شهر يونيو بنسبة 3٪ مقارنة بالشهر السابق.

علاوة على ذلك ، أن استخدام المساحات الأكبر يحافظ على نفس الاتجاه على المستوى الوطني وأن تطور المناطق في تقدم دائم وفقًا للطلبات. يوضح مقياس الشد الإيجاري ، من هذه الزاوية ، أن 44٪ من الشقق للإيجار ، في الربع الأول ، لها مساحة كبيرة وأن هذا يتم الحفاظ عليه في الربع الثاني ، حيث 41٪ من الشقق بها تراس أو شرفة .

كما لوحظ أنه في شريحة الشقق الفارغة المعروضة للإيجار ، توجد أرخص الإيجارات في مدن المدينة الجديدة ، وشات الحمام ومنوبة ، على التوالي 675 و 680 و 750 D بينما تم العثور على أغلى الإيجارات. في مدن الضواحي الشمالية ومنها المرسى وقرطاج والكرام مع 1850 و 1770 و 1650 م على التوالي.

وبحسب نتائج الاستشارة التي نشرتها وزارة التجهيز والإسكان ووفقًا لدراسات الخبراء ، فإن 30٪ من الشعب التونسي لا يملكون وسيلة للحصول على سكن لائق و 20٪ ليس لديهم فرصة للحصول عليه. وهو وضع يستبعد ما يقرب من نصف التونسيين من حق أساسي. كما تكشف البيانات الإحصائية أن مخزون المساكن في تونس يضم حوالي 3 ملايين مسكن ، 37٪ منها تعتبر مساكن فوضوية. من إجمالي 80000 وحدة سكنية يتم بناؤها سنويًا ، تستفيد 50000 وحدة فقط من تصريح البناء و 1.6 ٪ فقط من الإسكان الاجتماعي. وبحسب موقع Real Estate Argus لعام 2019 ، فإن سعر المتر المربع المغطى يتراوح بين 1800 و 4200 دينار ، خاصة في المدن الكبيرة.

تظهر الأرقام أيضًا أن العديد من الأسر تعيش في مساكن صغيرة (25.8٪ بها غرفة إلى غرفتين). يشير المراقبون وجميع أصحاب المصلحة إلى حقيقة أن قطاع العقارات المهيكلة قد شهد ارتفاعًا حادًا في الأسعار ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم توفر احتياطيات الأراضي والارتفاع المذهل في تكاليف البناء والمضاربة العقارية. إجمالاً ، هناك حد أدنى للعجز السنوي يبلغ 100000 وحدة سكنية يجب سدها خلال 6 أو 7 سنوات قادمة.

بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدت الحكومة في عام 2016 استراتيجية إسكان وطنية جديدة تستند إلى أربعة مبادئ توجيهية أساسية ، وهي زيادة المعروض من أراضي البناء ، وتنويع المعروض من المساكن ، وتعزيز القطاع الخاص ، وتعزيز سياسة إعادة التأهيل وتحسين الإدارة. من مخزون المبنى الحالي. إلا أن تنفيذ هذه الاستراتيجية يواجه عدة عقبات بسبب حالة عدم الاستقرار التي تسود البلاد منذ سنوات.

source : https://www.tunisienumerique.com

Leave a Reply

Your email address will not be published.